رئيس التحرير
علاء الجمل

شرطة نسائية لمنع التحرش.. أمن الجيزة يستعد لتأمين ساحات صلاة العيد والحدائق والكورنيش

احتفالات العيد
احتفالات العيد

بدأت  مديرية أمن الجيزة في وضع اللمسات الأخيرة لتأمين احتفالات الشارع الجيزاوي بـ عيد الفطر 2023، واعتمدت الخطة التي وضعها اللواء هشام ابو النصر مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، علي نشر الخدمات والأكمنة بجميع الميادين والحدائق والمتنزهات فضلا عن تجهيز ساحات الصلاة بالميادين الكبرى منها ميدان مصطفي محمود ونشر الخدمات المرورية لحين الانتهاء من الصلاة وتسيير حركة المرور.

 

أمن الجيزة يستعد لتأمين ساحات صلاة العيد وحديقة الحيوان والكورنيش

 

وبدأت  كل إدارة من إدارات مديرية امن الجيزة تحت قيادة اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة للمباحث، وضع خطتها للخروج باحتفالات العيد في أبهي صورها حيث تولت إدارة المرور رفع كل السيارات المتمركزة بمحيط المنشآت العامة والحكومية والمتنزهات والحدائق وكرنيش النيل لمنع أي عائق بالطريق والتيسير على المواطنين وخاصة مطالع ومنازل الكباري لمنع الزحام.

 

علاوة علي تكثيف الخدمات المرورية على مدى أيام العيد أعلى الطرق السريعة بهدف تحقيق سيولة مرورية وتحقيق أمان الطريق وذلك من خلال تعزيز الطرق وتزويدها بمجموعات من رجال وضباط المرور من راكبي الدراجات النارية لملاحظة الحالة المرورية، والتأكُّد من التزام قائدي المركبات بالسرعات المقررة لهم أعلى الطرق وضبط المخالفات، وكذلك الأقوال الأمنية المزودة بالسيارات ذات الدفع الرباعي بالطرق للحفاظ على أمن الطريق، بالإضافة إلى تعيين خدمات مرورية اللازمة أعلى المحاور التابعة للإدارة للعمل على انتظام الحركة المرورية ومنع أي تكدسات أعلى المحاور المتوقع ظهور كثافات مرورية بها خلال أيام العيد.

 

وتتولي إدارة نجدة الجيزة متابعة الحالة الأمنية والبلاغات على مدى الساعة والتعامل معها أيًا كان مصدرها حرصًا على حياة المواطنين، وانتشار سيارات النجدة بالشارع لتفقد الحالة الأمنية، وذلك بالاشتراك مع سيارات إغاثة وتدخل سريع تجوب الشوارع في العيد.

وتطرقت الخطة إلي الدفع بعناصر الشرطة النسائية وإمدادها بعناصر من إدارة المباحث لمنع التحرش والتصدي لأي معتدٍ ومنع أية تجاوزات خاصة بحديقة الحيوان التي تشهد ألاف الزوار وأيضا حديقة الأورمان .

ومن جانبها أعلنت إدارة الحماية المدنية الاستنفار الأمني حيث يقوم خبراء المفرقعات بتمشيط مواقع تمركز القوات وأيضًا أماكن احتفالات المواطنين، فيما تتولي قوات الإنقاذ النهري مراقبة الرحلات بالمتنزهات النيلية وتجوب اللنشات بنهر النيل بالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية.